![]() |
ne cassez pas votre tete.... l'avenir est pour les voitures chinoises et celles de la coree du sud...ou peut etre des voitures construites en roumanie et au maroc comme la dacia
![]() |
 
Répondre
|
حسب رأيي يجب تحليل كل وكيل على حدة
قد يخسر بعض الوكلاء وزنهم في السوق لفائدة ماركات أكثر تنافسية كما هو الحال بالنسبة لتراجع مبيعات وكيل السيارات الصينية
لكن في المجمل سيبقى حجم بيع السيارات الجديدة الخفيفة في حدود الستين ألف
السؤال هو من الوكيل القادر على اقناع اكبر عدد من المستهلكين
الفكرة التي أحاول إيصالها هي أن هناك عدة عوامل تؤثر في حركة أسهم وكلاء السيارات لكن تبقى نسبة الفائدة أقلها تأثيرا
![]() |
 
Répondre
|
المتابع للسّوق التّونسية سيلاحظ أن نسق شراء السيارات لم يتأثر يوما بأسعار الفائدة أو النّسبة المديريّة. زد على ذلك أن الدولة تقوم مسبقا بتحديد حصة كل وكيل، و الكميات المستوردة يقع تقريبا امتصاصها بالكامل من السوق الداخلية. أصلا اعتبار اقتناء السيارة في تونس من الكماليات هو في حد ذاته فرضيّة خاطئة.
![]() |
 
Répondre
|
في ضل إرتفاع أسعار الفاءدة يقل شراء العقارات و السيارت و خاصة الأشياء الكمالية التي تحتاج قرض...
و عليه أسهم شركات السيارت قد تشهد ركود و انخفاض
![]() |
 
Répondre
|